أخبار الجامعةالأخبار

مدير جامعة شندي والأمين العام لصندوق رعاية الطلاب يبحثان قضايا اسكان الطلاب بمحليتي شندي والمتمة

التقى البروفيسور : حاج حمد عبد العزيز محمد الأمين – مدير جامعة شندي بمكتبه صباح الأثنين ٥ _ ١٠_ ٢٠٢٠م البروفيسور : احمد البشير محمد الحسن – الأمين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب والدكتور : عماد الدين محمد احمد شوشة أمين الصندوق القومي لرعاية الطلاب بولاية نهر النيل والأستاذ : العبادي أحمد محمد مدير وحدة الصندوق القومي لرعاية الطلاب بمحليتي شندي والمتمة وعدد من مدراء الإدارات بالامانة العامة للصندوق بحضور الاستاذ : علي عثمان محمد حسن وكيل الجامعة بالإنابة والدكتور : أونسة محمد عبد الله – عميد شؤون الطلاب والدكتور طارق محمد طيب الاسماء – أمين الشؤون العلمية .
البروفيسور : حاج حمد عبد العزيز محمد الأمين – مدير الجامعة رحب بوفد الأمانة العامة للصندوق القومي واعلن عن إلتزام الجامعة بمعاونة الصندوق بتذليل كافة العقبات التي تعترض أداء مهامه من اجل تحقيق الإستقرار الأكاديمي بالجامعة. مشيدا بالأدوار الكبيرة التي يقوم بها مدير الصندوق بوحدة محليتي شندي والمتمة وتعاونه مع إدارة الجامعة في خدمة الطلاب . وأعرب عن إنزعاجه من تاثر داخلية الزهراء التى تسع لعدد ٢٠٠٠ طالبة من فيضان نهر النيل وذلك بغمر أبار الصرف الصحي بالمياه خاصة في ظل تقويم أكاديمي معلن للطلاب كما بين انهم يعملون على معاونة إدارة الصندوق في السعى لتوفير مقار إضافية لسد الفجوة في إسكان الطلاب بمحليتي شندي والمتمة . كما شدد علي السعي مع كافة الجهات لتوفير الخدمات الأساسية للطلاب حتى يتحقق الاستقرار الاكاديمي بالجامعة مشيدا بفكرة الإدارة المشتركة للأنشطة الطلابية اللاصفية بين إدارة الصندوق والجامعة وتوجيهها لعكس الموروثات الشعبية . البروفيسور : احمد البشير محمد الحسن – الأمين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب أكد حرص الصندوق على تحقيق الاستقرار الاكاديمي من خلال الخدمات التي يقدمها للطلاب في المجمعات السكنية. واعلن إنتهاج إدارته لسياسة جديدة تقوم على تحقيق الرضا للطلاب وإدارات الجامعات والمجتمع وذلك بإشراك إدارات الجامعات في الهياكل الإدارية للصندوق. ومن خلال بناء الثقة بين الطلاب وإدارات الصندوق بتقديم الخدمة التي تليق بهم . ودعا لتكامل الجهود لإثراء الأنشطة الطلابية اللاصفية وتوجيهها لخدمة المجتمع وعكس الموروث الثقافي للمجتمع .
كما أعلن عن نجاح جهودهم مع وزارة الماليةالإتحادية بتوفير الإعتمادات المالية للصندوق بما فيها كفالة الطلاب ومشروع التسليف .
وأكد سعيهم لتكثيف الجهود مع حكومة الولاية لتخصيص بعض المنشآت للصندوق وتأهيلها لإسكان الطلاب وأكد علي أهمية الشراكة بين الجامعة والصندوق وحكومة الولاية وصولا لتحقيق الاستقرار الاكاديمي في الجامعات .
الدكتور : عماد الدين محمد احمد شوشة أمين الصندوق القومي لرعاية الطلاب بولاية نهر النيل بين أن الإدارة الهندسية بالصندوق قد وضعت خطة متكاملة لتأهيل داخلية الزهراء للطالبات بمدينة شندي بعد إنحسار مياه الفيضان وعودتها للخدمة في أسرع وقت ممكن كما أعلن إلتزامه بالتعاون مع إدارات الجامعات بالولاية لتحقيق الإستقرار الأكاديمي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق