أخبار الجامعةاخبار الكلياتالأخبارالرئيسية

مدير جامعة شندي والأمين العام لصندوق رعاية الطلاب يبحثان مع والي نهر النيل قضايا اسكان وخدمات الطلاب

مواصلة لسعيه الدؤوب الذي يقوم به البروفيسور : حاج حمد عبد العزيز محمد الأمين – مدير جامعة شندي لحل كافة مشاكل اسكان وخدمات الطلاب عقد اجتماعاً ظهر الأثنين ٥_١٠ _ ٢٠٢٠ م مع الدكتورة : آمنة أحمد المكي والي ولاية نهر النيل بأمأنة الحكومة بالدامر ضم إلى جانبه البروفيسور أحمد البشير محمد – الأمين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب والدكتور : عماد الدين أحمد شوشة _ أمين الصندوق القومي لرعاية الطلاب بولاية نهر النيل والبروفيسور إلهام شريف مدير جامعة وادي النيل بحضور ألأستاذ :على عثمان محمد الحسن وكيل الجامعة وقيادات من الصندوق بالأمانة العامة والولاية.
حيث وجهت السيدة والي الولاية بتذليل كافة العقبات التي تعترض تهيئة البيئة المناسبة لسكن الطلاب بمحليتي شندي والمتمة معلنة إلتزامها بالسعي مع الجهات المعنية لتوفير مقار إضافية للصندوق بصورة مؤقتة لسد الفجوة في الإسكان في المحليتين علي أن تلتزم الأمانة العامة الصندوق بإعادة تأهليها لتسهم بصورة كبيرة في معالجة الأزمة . مؤكدة إلتزام حكومة الولاية بتوفير كافة الخدمات الضرورية للطلاب خاصة دقيق الخبز والوقود للمواصلات الداخلية .من أجل استمرار العلمية التعليمية مبينة أن الطلاب شريحة كبيرة ومؤثرة في المجتمع يجب أن تجد الرعاية والإهتمام من الجميع .
مشيدة بالادوار الكبيرة التي تقوم بها الجامعات تجاه المجتمع خاصة الخدمة العلاجية التي تقدم عبر مستشفى المك نمر الجامعى التابع لجامعة شندي ودعت إدارة جامعة وادي النيل نقل تجربة المستشفى لمستشفى السلام حتي يسهم في توطين العلاج بالولاية .
البروفيسور : حاج حمد عبد العزيز محمد الأمين – مدير جامعة شندي اشاد بالتجاوب الكبير الذي وجده من الأمانة العامة للصندوق القومي لرعاية الطلاب والسيدة والي الولاية وأكد أهمية الشراكة بين الجامعة والصندوق وحكومة الولاية ودعا لتفعيل التعاون بين هذه الجهات وصولا لتحقيق الاستقرار الاكاديمي في الجامعتين كما بين انهم يعملون على معاونة إدارة الصندوق في السعى لتوفير مقار إضافية لسد الفجوة في إسكان طلاب الجامعة المقدرة بعدد ٨٠٠ طالب وطالبة .
البروفيسور : أحمد البشير محمد – الأمين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب أكد حرص الصندوق على تحقيق الاستقرار الاكاديمي من خلال الخدمات التي يقدمها للطلاب في المجمعات السكنيةواعلن إنتهاج إدارته لسياسة جديدة تقوم على تحقيق الرضا للطلاب وإدارات الجامعات والمجتمع وذلك بإشراك إدارات الجامعات في الهياكل الإدارية للصندوق. ومن خلال بناء الثقة بين الطلاب وإدارات الصندوق بتقديم الخدمة التي تليق بهم .
كما أعلن عن نجاح جهودهم مع وزارة الماليةالإتحادية بتوفير الإعتمادات المالية للصندوق بما فيها كفالة الطلاب ومشروع التسليف .
ودعا حكومة الولاية للتوجيه تخصيص بعض المنشآت للصندوق بمحليتي شندي والمتمة لإسكان الطلاب وأكد علي أهمية الشراكة بين جامعتي شندي ووادي النيل والصندوق وحكومة الولاية وصولا لتحقيق الاستقرار الاكاديمي في الجامعتين .
الدكتور : عماد الدين محمد احمد شوشة أمين الصندوق القومي لرعاية الطلاب بولاية نهر النيل بين العقبات التي تواجه إدارته ومساعيه مع الجهات المعنية لكيفية تذليلها.

المحرر : أسامة شرف الدين

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق