أخبار الجامعةاخبار الكلياتالأخبارالرئيسية

محاضرة تعريفية عن ” المنح الدراسية الخاصة بالحكومة التركية ” بجامعة شندي

نظمت إدارة العلاقات الخارجية و عمادة البحث العلمي بجامعة شندي بالتعاون مع جمعية خريجي الجامعات والمعاهد التركية، الاثنين 3/2/2020 م محاضرة تعريفية عن ” المنح الدراسية الخاصة بالحكومة التركية ” يأتي ذلك في اطار جهود الجمعية للتعريف بالمنح الدراسية التركية للمستويات المختلفة، بقاعة الاستاذ الطيب المجذوب بمجمع التربية وقد مثل الجمعية د . ياسر داؤد أحمد،  الأمين العام ، ود. طارق محمد نور ، ود. خالد عز الدين الشيخ عضواء الجمعية وقد خاطب اللقاء الدكتور عوض عباس محمد نور مدير إدارة العلاقات الخارجية بجامعة شندي مرحباً بأعضاء الجمعية معلناً عن تعاون الجامعة مع الجمعية وذلك من أجل توفير فرص لتدريب منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب وذلك بالاستفادة من علاقات الجمعية بؤسسات التعليم العالي التركية.
فيما قدم الدكتور حسن الأمين الخضر عميد البحث العلمي تجربته مع الجامعات التركية من خلال حصوله على درجة للدكتوراه فيها وما وجده من ميزات تفضيلية و من خلال تدريسه بها ضمن الاتفاقيات الموقعة مع جامعة شندي حيث اتاحت لهم اكتساب مزيداً من الخبرات مبينا ً أن للجامعة اتفاقيات مع الجامعات التركية تنص على تبادل المواد في التعليم والبحث والنشر العلمي وتبادل المعلومات الأكاديمية – تبادل الطلاب – إجراء البحوث المشتركة وتنظيم المؤتمرات في التعليم والبحث العلمي مع نظرائهم في الجامعات التركية سوف تعمل على تفعليها بالتنسيق مع أعضاء الجمعية .
وكان الدكتور ياسر داؤد الأمين العام للجمعية قدم عرضاً تقديمياً شارحاً خطوات التقديم للمنح الدراسية الخاصة بالحكومة التركية والفرص المتاحة والعوامل التي تساعد الطلاب على الحصول على الفرص التي تتوافق ورغابتهم حيث تتيح لهم الحكومة التركية الإقامة والدراسة والإعاشة والخدمات الطبية . مؤكداً أن الهدف الأساسي من هذه المنح انفتاح المجتمع التركي على العالم بنشر العلم والمعرفة وخبراتهم التراكمية وخاصة في لدول الأفريقية من أجل نهضة وتطوير هذه البلدان متمنياً أن تستفيد الجامعة من الاتفاقيات الموقعة مع مؤسسات التعليم العالي التركية .
هذا وحضر اللقاء عمداء الكليات ومدراء الإدارت وأساتذة وطالب الجامعة وقد أجاب أعضاء الجمعية على كل التساؤلات التي طرحها الحضور بهدف تبصيرهم بمتطلبات التقديم للبرامج االأكاديمية المختلفة .

المحرر : أسامة شرف الدين

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق