أخبار الجامعةاخبار الكلياتالأخبار

مجلس  الأساتذة يجيز النتائج النهائية لخريجي عدد من الكليات

ترأس البروفسيور : حاج حمد عبد العزيز  محمد الأمين – مدير الجامعة صباح الثلاثاء 14-7-2020م اجتماع مجلس الأساتذة رقم (2) لسنة 2020م بقاعة الأستاذ : الطيب المجذوب بمجمع التربية -حيث أشاد  بالأدوار والجهود الشعبية  بمحليتي شندي والمتمة في قيام الصروح الخدمية خاصة التعليمية والصحية ودعمها باستمرار حتى تؤدي دورها على الوجه الأكمل وذلك  في التنوير الذي قدمه للمجلس عن مشروع نفير قيام كليتي طب الأسنان والهندسة والعمارة مشيداً بالدعم السخي المقدم من حكومة ولاية نهر النيل لصالح النفير والبالغ  قدره خمسة مليون جنيه ، واستعرض أسماء الذين اسهموا في دعم النفير  خاصة مبادرة  أساتذة كلية القانون بأرض المهجر والتي وصل القسط الأول منها والبالغ قدره  400  الف جنيه وأوضح السيد مدير الجامعة أن لجنة النفير من خلال تواصلها مع بعض الجهات قد  فتحت لها آفاقاً قد أسهمت في الشروع في تمليك الجامعة مشروعات استثمارية كبيرة . لو تم استغلالها بالصورة المثلى ستوفر للجامعة موارداً ماليةً مقدرةً تسهم في تحقيق الأهداف المنشودة .

وقد ناشد منسوبي الجامعة وكل من له صلة بالخيرين من المستهدفين بالنفير الاتصال بأعضاء اللجنة  لدفع هذه الجهود البناءة  حتي تستكمل هذه المشروعات .

وهذا وقد أجاز المجلس النتائج النهائية لخريجي برنامج البكالوريوس دفعة (2015م)  في كليات القانون ، الاقتصاد والتجارة وإدارة الأعمال ، الدراسات التنموية ، الآداب ، التربية ،  العلوم والتقانة .ونتائج الدراسات العليا على مستوى الدكتوراه والماجستير .

كما أجاز النظام الأساسي ولائحة عمادة البحث العلمي والتوصية بعرضها على مجلس الجامعة  .

إلى ذلك انتخب المجلس عدد ثمانية من أعضائه  ليكونوا ممثلين له في مجلس الجامعة وفق نص المادة 8 (1)  ج من قانون الجامعة . وهم 1- أ.د . يوسف محمد يوسف . 2- أ.د. عمر الجيلاني الأمين . 3- د. أحمد بابكر محمد خير 4- د. محمد حسن الطيب محمد .5- د. ستنا العوض أحمد الحسن     . 6- د. أحلام إلياس . 7- أ. محمد حاتم الجنزوري .8. أ.أمير عبد الله محمد أحمد حمزة.

وكان السيد رئيس المجلس قد ترحم في بداية الاجتماع على روح الدكتور: بهاء الدين طه محمد -الأستاذ بكلية الطب  اختصاصي الطب الباطني بمستشفى المك نمر الجامعي ومركز معالجة وجراحة الكلى والدكتورة : إيمان عبد الرحمن مجذوب – الأستاذ المساعد : بقسم التاريخ كلية الآداب  و الأخت : سيدة إبراهيم محمد عثمان  -الطالبة : بكلية التربية ثانوي -الفصل السادس – قسم اللغة الإنجليزية  وعلى المتوفين من ذوي منسوبي الجامعة .

المحرر: أسامة شرف الدين

مبادرة احمي نفسك واحبائك ومجتمعك للقضاء على COVID-19
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق