الأخبارالاعلانات

دعوة للنشر في العدد الثاني لمجلة العلوم الإنسانية والاجتماعية

مجلة العلوم الانسانيةيسر هيئة تحرير مجلة جامعة شندي للعلوم الإنسانية والاجتماعية أن تعلن عن استقبال طلبات النشر في العدد الثاني الذي سيصدر الكترونياً خلال الفترة القادمة

ترسل الأبحاث إلى العنوان التالي ushsocialjournal@ush.sd

يشترط لقبول الابحاث الاطلاع على شروط النشر وضوابطه، على موقع المجلة (http://journal.ush.sd) مع إرفاق نموذج تقديم البحث والتعهد بعدم النشر مع البحث، ولا يمكن النظر في قبول البحث مالم يكن مرفقاً بهذا النموذج.

يمكن التواصل مع رئيس التحرير على البريد الالكتروني التالي ushsocialjournal@ush.sd

ضوابط وأسس النشر بالمجلة:

 

ألا يكون البحث قد نشر في أي مكان آخر.

تقديم نسخة من مادة النشر مدققة لغوياً (بواسطة متخصص) ، بما في ذلك الصور والأشكال والمخططات مطبوعة على وجه واحد من الورق مقاس (A4) 24×14 بعدد هوامش2×2×2×2 متباعدة الأسطر 1,5 وترسل نسخة بذلك على البريد الالكتروني الخاص بالمجلة.

يجب ألا يزيد عدد صفحات البحث عن (25) صفحة مطبوعة بحجم (14) ونوعه simplified) Arabic  ) للغة العربية ، وحجم الخط (12) ونوعه (Time New Roman) للغة الإنجليزية.

تشمل الصفحة الأولى على عنوان البحث ويفضل أن يكون مختصراً ومعبراً ويحمل اسم (أسماء) المؤلف (المؤلفين) والعنوان.

يجب ألا يتجاوز ملخص البحث خمسين و مائة كلمة على أن يوضح الملخص الهدف من الدراسة والإجراءات المنهجية المتبعة والنتائج والتوصيات التي تم التوصل إليها.

في حالة وجود جداول وأشكال توضيحية يجب أن يكون الجدول واضحاً ومستقلاً في صفحة منفصلة مع مراعاة وضع عنوانه و رقمه في أعلى الصفحة .

التوثيق والمراجع  :

أولاً : التوثيق داخل النص :(طريقة هارفرد) :

اذا  تم استخدام فقرات من المراجع دون تصريف او تغير فيها – النقل الحرفي من المراجع – يتم وضع النص المُقتبس بين علامتي التنصيص، وبعد الانتهاء من كتابة الفقرة المقتبسة نتبعها بكتابة اسم العائلة للمؤلف وسنة النشر ورقم الصفحة كالشكل التالي “ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ”. (اسم عائلة المؤلف، سنة النشر، رقم الصفحة).

وفي حال كان الباحث  قد اقتبس من المرجع لكنه اخذ يعدل فيه او عمل في الاقتباس بتصريف يتم التوثيق على نحو الشكل التالي، (ـــــــــــــــــــــــــــ النص المُقتبس ــــــــــــــــــــــــــــــــ). (اسم عائلة الباحث، سنة النشر، رقم الصفحة).

 

 

في حالة وجود أكثر من مؤلف نعتمد على الشكل اعلاه ونبدأ باسميّ العائلة لكلا المؤلفيّن او المؤلفين وبقية التوثيق كما هو، إذا كان الاقتباس من الانترنت نعمل على توثيقه بالشكل : (كاتب المقال او مالك الموقع، سنة النشر).

ثانياً : التوثيق في المراجع :

إذا كان للكتاب صاحب واحد كان التوثيق كما يلي:

اسم العائلة للمؤلف او المؤلفين، اسم المؤلف او المؤلفين، سنة الطبع، عنوان الكتاب، الطبعة او الجزء ان كان المرجع على أكثر من جزء، دار النشر. يتم اتباع نظام التوثيق السابق مع المقالات والمجلات العلمية. ان كان المرجع موقع على الانترنت يتم اتباع نفس طريقة التوثيق السابقة مع كتابة سنة الزيارة ووقتها.

 

تعرض المادة بعد  قبولها مبدئياً على محكم أو أكثر تختارهم هيئة التحرير على نحو سري ، وقد يُطلب من الكاتب إجراء تعديلات جزئية أو جوهرية وفقاً لملاحظات المحكمين قبل إجازتها النهائية للنشر.

في حالة قبول المادة للنشر تحتفظ هيئة التحرير بحقها في حذف أو إعادة صياغة بعض الكلمات أو الفقرات بما يتلاءم وأسلوب النشر مع عدم الاخلال بجوهر الموضوع.

يخطر الباحث بقبول مادة للنشر أو الاعتذار خلال شهر من استلامها بعد إجراء التعديلات التى طلبها المحكمون.

تحتفظ المجلة بحقها في نشر المادة في العدد المناسب حسب الخطة التي تضعها هيئة التحرير.

البحوث والموضوعات التي تُرسل للمجلة لا تُعاد ولا تُسترد سواء نُشرت أو لم تنشر ولا تلتزم المجلة بإبداء أسباب عدم النشر.

المادة المنشورة تعبر بالضرورة عن رأي صاحبها (أصحابها) وليس رأي المجلة.

تهنئة عيد الفطر المبارك
زر الذهاب إلى الأعلى