أخبار الجامعةاجتماعيات جامعة شندياخبار الكلياتالأخبارالرئيسيةالوظائف

بيان مهم

بسم الله الرحمن الرحيم

جامعة شندي

نفير الجامعة

بيان مهم

إلي : منسوبي الجامعة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        قد ظلت إدارة الجامعة منذ تكليفها من قبل حكومة الفترة الانتقالية تعمل على تنفيذ  موجهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  المتمثلة في الاستقرار الأكاديمي في الجامعات والاهتمام بالبنية التحتية التي تشكل الجانب الأهم في بيئة  الدراسة والبحث العلمي .وأنني أثمن جهود الإدارات السابقة في الاهتمام بالبنيات التحتية وتهيئتها بالصورة المثلى في كافة مرافق الجامعة ، ومواصلة لهذه الجهود التي انتهت بإعداد الخرط والتكاليف الكلية لتشييد مباني كليتي طب الأسنان والهندسة والعمارة وفق رؤية أكاديمية مثالية فقد عقدنا العزم لتكملة هذه المشروعات المهمة ونظراً  لشح الموارد المرصودة من قبل الوزارة شرعنا في تكوين  لجنة لنفير الجامعة لاستقطاب الدعم عبر الجهد الشعبي والرسمي فكان التمثيل فيها لكافة منسوبي الجامعة ، ومن كل مرافقها من أجل تحقيق هذا الهدف السامي. وقد استهدفنا بالنفير الجهات الرسمية على المستوي المحلي والولائي والاتحادي والجهات الشعبية من أبناء محليتي شندي والمتمة بالولاية والسودان عامة. ثم أساتذة وخريجي الجامعة  داخل وخارج السودان . وقد أطلعنا السيدة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي على الفكرة حيث أشادت بهذا التوجه وباركته مما كان محفزاً لنا للمضي قدماً في إنجازه .   فبحمد الله كانت ثمرات هذه الجهود مرضية بصورة فوق المتوقع وقد تمخضت عن التزامات بعض الجهات المستهدفة بتوفير نسب مقدرة من التكلفة الكلية لهذه المشروعات ، بالإضافة لتبرعات بعض الأفراد التي تم توريدها في حساب الجامعة .  بل ومن خلال تواصلنا مع هذه الجهات فتحت لنا آفاقاً قد أسهمت في الشروع في تمليك الجامعة مشروعات استثمارية عملاقة. لو تم استغلالها بالصورة المثلى ستوفر للجامعة موارداً ماليةً مقدرةً تسهم في تحقيق الأهداف المنشودة .

   وعلى عموم ما تقدم كان حريٌ باللجنة قبل ذلك أن تستنفر منسوبي الجامعة بمختلف فئاتهم ليكونوا سابقين لغيرهم في الإسهام في هذا الجهد العظيم بأفكارهم وما جادت به إمكاناتهم المادية بصورة رمزية لنكون قدوة لغيرنا  من أفراد  المجتمع كي يسهموا معنا في بناء هذا الصرح الشامخ  . وعليه رأت اللجنة أن يكون هناك استقطاع شهري (اختياري ) لمدة عام ابتداءً من شهر يونيو الجاري . وبحمد الله قد وجدنا الاستجابة الواسعة من منسوبي الجامعة بل ومنهم من خاطب الإدارة باستمرار الاستقطاع حتى اكتمال هذه المشروعات والبعض طالب بزيادة قيمة الاستقطاع  .

  وعليه فإننا ومن هذا المنطلق نناشد كل من أراد الاستزادة في هذا الأجر من منسوبي الجامعة وكل من له صلة بالخيرين من المستهدفين بالنفير الاتصال بأعضاء اللجنة  لدفع هذه الجهود البناءة  حتي نحقق الأهداف المرجوة إن شاء الله وجعله الله في ميزان حسناتكم  .

والله نسأله القبول والسداد

أ.د . حاج حمد عبد العزيز محمد الأمين

مدير الجامعة – رئيس اللجنة

التاريخ 24/6/2020 م

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق