جـامـعـة شـندي

19    الخميس:19 يناير 2017

تأسست عام 1994




انعقاد مجلس جامعة شندي

[2017-01-08]
انعقاد مجلس جامعة شندي

انعقد صباح السبت 7/1/2017م بدار الشرطة ببري بالخرطوم اجتماع مجلس الجامعة رقم (3) في دورة الانعقاد الرابعة  برئاسة البروفيسور : أحمد الطيب أحمد -رئيس المجلس- في بداية الاجتماع ترحم رئيس المجلس علي روح البروفيسور : علي محمد الرحمن بري المدير المؤسس للجامعة معدداً مآثر الفقيد واسهاماته المتميزة عبر مسيرة الجامعة  . 

 كما أجاز الاجتماع تقرير الأداء  للعام 2016م الذي قدمه البروفيسور : تاج السر حسن محمد أحمد مدير الجامعة والذي  حّوي  العديد من الإنجازات خلال العام الماضي. 
حيث أشاد أعضاء المجلس بالأداء والمكاسب التي تحققت في العام الماضي . خاصة مجال الخدمات الطبية المقدمة عبر مستشفي المك نمر الجامعي والمراكز الطبية المتخصصة  والتي تعدت مواطني محليتي شندي والمتمة لتشمل المواطنين من كافة أنحاء السودان،  حيث عملت علي توطين العلاج بالداخل في كافة التخصصات .عمل المجلس على تكوين لجنة من عدد من أعضائه برئاسة الفريق هاشم عثمان الحسين لقيام نفير لدعم تلك الخدمات المقدمة عبر المستشفي والمراكز المتخصصة . كما ناقش المجلس  قيام كليات الصيدلة وطب الأسنان والهندسة وكيفية توفير التمويل اللازم لهذه المشروعات . في النهاية  أجاز المجلس تقرير الأداء المالي للعام 2016م والموازانة العامة للعام 2017م والذي قدمه  الدكتور ناصر محمد عثمان مقرر المجلس.