جـامـعـة شـندي

28    الأحد:28 مايو 2017

تأسست عام 1994




مدير الجامعة يترأس اجتماع مجلس الأساتذة 

[2016-02-29]
مدير الجامعة يترأس اجتماع مجلس الأساتذة 

ترأس البروفيسور تاج السر حسن محمد أحمد  مدير الجامعة  صباح الأربعاء 24/2/2016م  اجتماع مجلس الأساتذة الأول للعام الحالي  حيث خاطب أعضاء المجلس مقدماً تقريراً عن مخرجات اجتماع المجلس القومي للتعليم الذي انقعد في يومي 21-22 فبراير 2016م والذي اتخذ عدداً من القرارات والتي يلي الجامعة منها إجازة مناهج كليتي السياحة والآثار – والحاسوب والأقسام الجديدة لكلية العلوم والتقانة وكذلك القرارات المهمة فيما يلي استبقاء الأستاذ الجامعي والتي قضت بزيادة ملموسة في بعض العلاوات والبدلات والتي تسري اعتباراً من 1/1/2016م .
د. حسن عوض الكريم علي عميد كلية الآداب قدم للمجلس تقريراً مفصلاً عن المؤتمر الأول لعمداء كليات الآداب بالجامعات السودانية الذي انقعد بالجامعة في أيام 16-17/ 2/ 2016م تحت إشراف لجنة الكيات المتناظرة  بالأمانة  العامة لاتحاد الجامعات السودانية والتي يرأسها البروفيسور: تاج السر حسن محمد أحمد - مدير الجامعة و الذي أمه 16 عضو و من أهم مخرجاته تكوين جعية كليات الآداب بالجامعات السودانية التي اتخذت من جامعة شندي مقراً لها واختيار الدكتور حسن عوض الكريم أميناً عاماً لها حيث شكر أسرة الجامعة علي انجاح فعاليات المؤتمر .
د. ياسر محمد عثمان : عميد شؤون الطلاب قدم تقريراً عن استعدادات الجامعة لمهرجان الإبداع الطلابي الرابع الذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والذي تنطلق فعاليته في مارس المقبل بمنافسات جامعات القطاع الشمالي الذي تستضيفها جامعة وادي النيل بتشريف الأخت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي مشيراً للنجاحات والجوائز التي نالها الطلاب في المهرجان السابق
كما وافق المجلس علي  الطلب المقدم من أ. نادر سر الختم عميد المكتبات بالموافقة علي نشر البحوث العلمية علي المستودع الرقمي الخاص بالجامعة الذي شرف عليه مركز تقنية المعلومات و يعمل بالتنسيق مع إئتلاف الجامعات السودانية معدداً الفوائد التي تجنيها الجامعة من هذه الخطوة
جدير بالذكر أن المجلس أجاز توصياتٍ بمنح عدد الدرجات العلمية علي مستوي البكلاريوس والماجستير والدكتوراه في مختلف التخصصات.