جـامـعـة شـندي

28    الأحد:28 مايو 2017

تأسست عام 1994




أمانة شئون الأفراد

أهداف الإدارة


1- تقديم المشورة الفنية في مجال شؤون الأفراد.

2- مراقبة تنفيذ سياسة موحدة لشؤون الأفراد حسب السياسات التي يقرها مجلس الجامعة.

3- القيام بكافة الخدمات الإدارية في مجالي شؤون الأفراد وإدارة ميزانية شؤون الأفراد بالكفاءة المطلوبة.

4- وضع سياسات الأفراد وتقديم كافة البيانات والمعلومات والدراسات والتوجيهات المعينة لاتخاذ القرارات السليمة ومتابعة تنفيذها.

5- تأمين حقوق العاملين واستحقاقهم أثناء الخدمة وبعد تركها وفق القوانين واللوائح المنظمة لذلك؛ تحقيقاً للاستقرار الوظيفي وحتى يتفرغ الجميع للأداء والإنتاج وعدم انشغالهم بأي شيء آخر.

6- تطبيق قوانين ولوائح الخدمة والتعليمات الإدارية والقرارات الخاصة بشؤون العاملين بالجامعة بدقه وعدالة.

 

الرؤية - الرسالة


  • رؤيتنا

     المساهمة في تحقيق رسالة الجامعة وأهدافها من خلال تطوير القوى البشرية العاملة في الجامعة من خلال التدريب المستمر لتحقيق إنتاجية وجودة عالية.

  • رسالتنا

    إدارة العنصر البشرى بطريقة فعالة وإيجابية بما يحقق مصلحة الجامعة ومنسوبيها والمجتمع من خلال الاهتمام بإعداد القوى البشرية للاستفادة القصوى من إمكاناتها سواء بتأهيلها أو تدريبها لتحقيق أهداف الجامعة.

التعريف بالإدارة


تعريف لأمانة شئون الأفراد:

 أُنشئت أمانة شؤون الأفراد لإدارة الموارد البشرية بالجامعة وهى الجانب الإداري في العملية الإدارية المتضمنة لعدد من الوظائف والأنشطة التي تمارس بغرض إدارة العنصر البشرى بطريقة فعالة وإيجابية، بما يحقق مصلحة الجامعة ومصلحة العاملين والطلاب والمجتمع . وتعمل على تنفيذ الإجراءات الخاصة بكافة شؤون العاملين بالجامعة، وتهتم الأمانة بإعداد الأطر البشرية؛ لأنها أساس كل مجتمع وهى المعنية باختيارها وتوظيفها للاستفادة القصوى من إمكاناتها سواء بتأهيلها أو تدريبها وصولاً للغاية المرتجاة. وتتبع لوكيل الجامعة ويرأس الإدارة أمين شؤون الأفراد.

 

مهام أمانة شئون الأفراد:

1- استقلال مواهب الأفراد الاستقلال الأمثل من أجل تحقيق أهداف الجامعة.

2- إدارة المهام والأنشطة التي منحت صلاحية مباشرتها لتنفيذها بفعالية وهى:

- الاختيار الأمثل للكوادر المطلوبة من الموظفين والتقنيين والحرس الجامعي والكوادر الصحية والطبية للمستشفى الجامعي والمراكز الطبية التابعة للجامعة.

- التعيين بمبدأ الجدارة والكفاءة.

- توفير القوى العاملة التي تحتاجها إدارات الجامعة لأداء أعمالها والعمل على تأهيلها وتدريبها بما يؤمٌن كفاءة الأداء وسد الاحتياجات ووضع الخطط التدريبية بالتنسيق مع الوحدات الأخرى.

- الترقيات للعاملين وفق اللوائح المنظمة للعمل.

- العمل على حل كل المشكلات الخاصة بالعاملين في حدود اللوائح والقوانين وتأمين حقوقهم وبحث شكاواهم وتظلماتهم وصولاً للقرارات الصحيحة والعادلة.

3- حفظ بيانات ومعلومات مركزية لكل العاملين بالجامعة وتوفير المعلومات لأغراض تخطيط القوى العاملة.

4- إعداد تقارير الأداء الوظيفي للعاملين.

5- المشاركة في أعمال اللجان أو الاجتماعات ذات الصلة بشؤون الأفراد.