زيارة وفد الوكالة الدولية للطاقة الذرية لمركز علاج الأورام وأبحاث السرطان - جامعة شندي
أخبار الجامعةالأخبار

زيارة وفد الوكالة الدولية للطاقة الذرية لمركز علاج الأورام وأبحاث السرطان

قام وفد من الوكالة الدولية للطاقة الذرية مكون من خبراء بالوكالة وممثل لوزارة الصحة الاتحادية صباح أمس الثلاثاء الموافق: 27/3/2018م بزيارة لمركز علاج الاورام وابحاث السرطان بجامعة شندي حيث كان في استقبال الوفد  د. ناصر محمد عثمان  ود. صلاح محمد الهدي مدير إدارة المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة بالجامعة وإدارة المراكز ورؤساء الأقسام العلاجية والتشخيصية بالمركز

تأتي زيارة الوفد للمركز ضمن برنامج زياراته لمراكز علاج وابحاث السرطان القومية بالسودان ومن ثم تفقد اقسام العلاج الاشعاعي بالمركز والوقوف على المعدات والاجهزة اللازمة لاستكمال التشغيل ، حيث قام الوفد الكريم بالطواف على جميع اقسام المركز والمتمثلة في  قسم العلاج الكميائي وقسم العلاج بالاشعاع عن بعد وقسم الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي وقسم العلاج باليود المشع وقسم القاما كاميرا ، كما تفقد الوفد ايضا العنابر العلاجية وقسم العناية المكثفة وقسم المختبر.

حيث اشاد الوفد ببيئة المركز العامة والخاصة والكفاءة التي تعمل بها الاقسام المختلفة كما قدم وعوداً طيبة بالسعى في توفير بعض احتياجات المركز في نواقص الاجهزة والتدريب والتعاون في كافة المجالات ، في الختام شكر الوفد إدارة المركز والعاملين على الحفاوة وحسن الاستقبال مما ساهم بصورة طيبة في انجاح الزيارة والتي تعد بلا شك من المكاسب الكبيرة للمركز بعون الله .