الرئيسية / الاخبار / أخبار الجامعة / مدير الجامعة يستقبل وزير الاستثمار والصناعة والسياحة بولاية نهر النيل

مدير الجامعة يستقبل وزير الاستثمار والصناعة والسياحة بولاية نهر النيل

استقبل البروفيسور: تاج السر حسن محمد أحمد – مدير جامعة شندي صباح الأحد 23/4/201م بمركز التدريب الفندقي التابع لكلية السياحة والآثار استقبل المهندس : محمود محمد محمود – وزيرالاستثمار والصناعة والسياحة بولاية نهر النيل بحضور الدكتور : ناصر محمد عثمان عبد الرحمن وكيل الجامعة والأستاذ : عوض الكريم بخيت سلمان عميد كلية السياحة والآثار ومدراء الإدارات وعمداء الكليات بالجامعة وأساتذة السياحة والآثار بالجامعة .
حيث بحث اللقاء أوجه التعاون بين الجامعة والوزارة في مجال العمل السياحي والآثاري في ولاية نهر النيل ومحلية شندي علي وجه الخصوص .
البروفيسور: تاج السر حسن محمد أحمد – مدير جامعة شندي بيّن أن الجامعة من أولي الجامعات التي أهتمت بتدريس السياحة والآثار في السودان واستعرض مسيرة قسمي السياحة والآثار بكلية الآداب الي أن تم ترفيعهما لكلية قائمة بذاتها تم القبول لها في العام الماضي كما دعا للتنسيق بين ولاية نهر النيل والجامعة وبقية الجامعات بالولاية من أجل زيادة الموارد الاستثمارية في مجال السياحة وربط المناهج الأكاديمية بحوجة سوق العمل في مجال السياحة كما دعا لتجويد الترويج والاستفادة القصوي من الموارد السياحية التي تتمتع بها ولاية نهر النيل وتهيئة البيئة المناسبة لجذب السيّاح للولاية .
المهندس : محمود محمد محمود – وزير الاستثمار والصناعة والسياحة أعرب عن سعادته بزيارة جامعة شندي وأعلن عن حوجة وزارته للمجهودات الأكاديمية لتطوير السياحة بالولاية مبيناً أن جميع المواقع الآثارية بمحلية شندي تمتاز بأنها مسجلة بالسجل العالمي للآثار باليونوسكو كما استعرض خطة وزارته لتطوير السياحة بالولاية للعام 2017م مؤكداً علي إحكام التنسيق بين الوزارة والجامعة لتطوير السياحة بالولاية .
الأستاذ عوض الكريم بخيت سلمان – أعلن وقوف الكلية مع خطط ومشاريع الوزارة من أجل تطوير السياحة بالولاية داعياً لتنفيذ خطة الولاية بافتتاح متحف بكل محلية بقيام متحف بمدينة شندي تحت إشراف الكلية .
الدكتورة : ندي بابكر محمد إبراهيم مديرة معهد الدراسات المروية مديرة مشروع غرب شندي لتطوير الآثارالتابع للمشروع القطري السوداني لتطوير الآثار استعرضت مراحل العمل بالمواقع الأثارية الجديدة بالضفة الغربية للنيل والتجاوب الكبير الذي وجدوه من أهل المنطقة في سبيل تطوير هذه المواقع .
هذا وقد وقف الأخ الوزير والوفد المرافق له برفقة الأخ مدير الجامعة ميدانياً علي المباني الجديدة لكلية السياحة والآثارالمزمع افتتاحها في الفترة القادمة وقد استمع الي شرح تفصيلي من الدكتور ناصر محمد عثمان وكيل الجامعة عن مراحل سير العمل بالمبني .