الرئيسية / الاخبار / أخبار الجامعة / كلية علوم المختبرات الطبية تنظم ورشة عمل لتحديث منهج برنامج البكاﻻريوس

كلية علوم المختبرات الطبية تنظم ورشة عمل لتحديث منهج برنامج البكاﻻريوس

نظمت كلية علوم المختبرات الطبية صباح السبت 22/4/2017م بالقاعة الملحقة بالمشرحة بكلية الطب ورشة عمل لتحديث منهج برنامج البكالاريوس وشرف الجلسة اﻻفتتاحية عدد من الإداريين بالجامعة تقدمهم الدكتور : ناصر محمد عثمان عبد الرحمن – وكيل الجامعة وعدد من المختصين في مجال علوم المختبرات الطبية في عدد من الجامعات السودانية المختلفة .
وقد خاطب الجلسة اﻻفتتاحية الدكتور : ناصر محمد عثمان وكيل الجامعة داعيا لمواءمة المنهج الجديد مع اللائحة العلمية للجامعة باعتبارها المرجع لكل عمل أكاديمي . كما شكر الضيوف من خارج الجامعة و اسهاهم ومشاركتهم لكلية علوم المختبرات في العمل الذي وصفه بالكبير والذي يدل علي العلاقة المميزة لإدارة الكلية بالكليات النظيرة في الجامعات المختلفة وتمني أن تخرج الورشة بتوصيات تفيد الكلية كما رحب بالأخوة القادمين من جامعة كسلا للوقوف علي تجربة كلية علوم المختبرات في تحديث مناهجها والإقتداء بها .
د. محمد الحسن أحمد الحفيان – أمين الشؤون العلمية رحب بالضيوف وقال أنهم في الشؤون العلمية أكثر سعادة بتحديث المناهج بالجامعة لأنها تسهم بصورة كبيرة في رفعة الجامعة وتعزيز مكانتها بين الجامعات السودانية مثمنا تميز كلية علوم المختبرات بين كليات الجامعة وذلك بتميز خريجيها وتبؤهم مواقع مرموقة داخل وخارج السودان . كما شكر المقومين من خارج الجامعة الذين عملوا علي تحكيم المنهج الجديد .
الدكتور : الطيب علي القاضي – مساعد المدير للشؤون المجتمعية شكر الحاضرين من خارج الجامعة ووصف حضورهم بأنه ثمرة علاقة تعاون وثيقة بين جامعتهم وجامعة شندي في الجوانب الأكاديمية المختلفة .
د. معتز إبراهيم حسن عميد الكلية رحب بالضيوف ووصف المنهج الجديد بأنه عصارة جهد كل الكوادر العاملة بالكلية بقيادة الأستاذ محمد عثمان علي – عميد الكلية السابق وهو عمل استغرق وقتا طويلا منذ انفصال الكلية عن كلية الطب والعلوم الصحية في العام 2011م وتنمي أن يتوج بتوصيات تسهم في مواكبة الكلية لنظيراتها في الجامعات المختلفة .
هذا وقد قدم الدكتور عبد الوهاب عابدين السمات العامة للمهنج . كما تحدث عميد كلية علوم المختبرات جامعة الخرطوم ود. يوسف محمد يوسف عميد كلية الطب جامعة شندي ود. أحمد المصطفي محمد صالح عميد كلية القانون .و أ. عوض الكريم بخيت سلمان عميد كلية السياحة والآثار مبدئين ملاحظتهم حول المنهج .