الرئيسية / الاخبار / أخبار الجامعة / كلية علوم التمريض تنظم ورشة عمل لتحديث منهج الدبلوم التقني

كلية علوم التمريض تنظم ورشة عمل لتحديث منهج الدبلوم التقني

بتشريف البروفيسور: تاج السر حسن محمد أحمد – مدير الجامعة وبحضور د. محمد الحسن أحمد الحفيان – أمين الشؤون العلمية نظمت كلية علوم التمريض صباح السبت 8/4/2017 م بقاعة دكتورة نبيلة بالكلية ورشة عمل لتنقيح وتحديث مناهج برنامج دبلوم التمريض التقني بمشاركة كريمة من د. فتحية عثمان مكي – نائب عميد كلية التمريض جامعة الخرطوم ورئيسة جمعية كليات التمريض السودانية وعدد من المختصين في مجال علوم التمريض من الجامعات السودانية ود. معتز إبراهيم حسن – عميد كلية علوم المختبرات الطيية جامعة شندي ود. محمد الأمين عبد الرحمن مدير وحدة المطلوبات بالجامعة
البروفيسور: تاج السر حسن محمد أحمد – مدير الجامعة . ولدي مخاطبته للجلسة اﻻفتتاحية رحب بالضيوف من خارج الجامعة و أكد علي ريادة كلية علوم التمريض جامعة شندي وسط كليات علوم التمريض بالجامعات السودانية وذلك لما تتمتع به الجامعة بميزة تفضيلية بوجود مستشفي المك نمر الجامعي الذي وصفه بالوعاء التدريبي الأكبر والنموذجي لتدريب الكوادر الطيية علي مستوي السودان . ووجود معمل للمهارات التدريبية بالكلية باﻻضافة للكوادر المؤهلة بالكلية مبيناً أن هذه الميزات ﻻ تمنع من مراجعة وتنقيح وتعديل المناهج الدراسية في كل البرامج علي مستوي الماجستير و البكاﻻريوس والدبلوم التقني . وهو نهج انتهجته الجامعة لمراجعة المناهج في كل الكليات وفي كل البرامج ومن أجل التجويد والعمل علي إيجاد مخرجات مميزة في كافة المجاﻻت
كما شدد علي تجويد منهج أخلاقيات المهنة والعمل علي غرس حب المهنة بالصورة التي تمكن من تخريج كادر يحسن التعامل مع المرضى بالصورة المثلي باعتبار أن كادر التمريض أكثر التصاقا بالمرضي دون غيره من الكوادر الطبية الأخري .كما دعا الخبراء من الجامعات السودانية المختلفة لعقد مزيد من ورش العمل علي مستوي الأساتذة والطلاب من أجل تلاقح الأفكار وتجويد أداء الممارسين للمهنة وفي الختام تمني تخرج الورشة بتوصيات تلبي طموحات جامعة شندي .
د. محمد الحسن أحمد الحفيان – أمين الشؤون العلمية وصف كلية علوم التمريض بالمميزة علي مستوي المناهج والخرجين مضيفا أنها ذات سمعة طيبة بين كليات التمريض بالجامعات داخل وخارج السودان وذلك بتميز خريجها.
الدكتور : محمد جبر الدار أبو عنجة – عميد الكلية رحب بالضيوف واستعرض وثيقة الكلية التي حوت علي الرؤية والرسالة والأهداف وعلاقة الكلية بالكليات النظيرة داخل السودان ودورها في خدمة المجتمع وتنمي أن تخرج الورشة بتوصيات تعمل علي الإرتقاء بمهنة التمريض.
يذكر أن كلية علوم التمريض جامعة شندي تعد أول كلية تمنح بكاﻻريوس علوم التمريض في الجامعات السودان قد أجازت برنامج الدبلوم التقني في العام 2003 .