أخبار الجامعةالأخبار

مساعد رئيس الجمهورية يزور جامعة شندي

أشاد الأستاذ : موسي محمد أحمد مساعد رئيس الجمهورية  بتكامل الأدوار والتنسيق بين جامعة شندي وحكومة ولاية نهر النيل في خدمة المواطن بالولاية وخاصة في محليتي شندي والمتمة ووجه سيادته بضم مدير الجامعة لمجلس حكومة الولاية للاستفادة من مقدراته العلمية في دفع عجلة التنمية بالولاية محييّاً أساتذة الجامعة والعاملين بها علي جهودهم في ترقية البحث العلمي مشيداً بدور الجامعات الولائية في خدمة المجتمع ، جاء ذلك لدي زيارته الاثنين 25/6/2018م للمباني الجديدة لكلية السياحة والآثار بجامعة شندي  يرافقه الأخ الدكتور. الأمين النص وزير الصحة نائب والي نهر النيل و اللواء سعيد إدريس معتمد محلية شندي والأستاذ مجذوب الفاضل معتمد محلية المتمة  وقادة العمل الرسمي والشعبي بمحليتي شندي والمتمة حيث كان في استقباله البروفيسور: تاج السر حسن محمد أحمد مدير جامعة شندي والدكتور ناصر محمد عثمان وكيل الجامعة وعمداء الكليات ومدراء الإدارات بالجامعة .

د. الأمين النص وزير الصحة نائب والي نهر النيل أكد علي تكامل الأدوار والتنسيق بين وزارات حكومة الولاية وكليات الجامعة المختلفة .

البروفيسور تاج السر حسن محمد أحمد مدير جامعة شندي أكد أن الجامعة شهدت زيادة مقدرة في عدد طلابها حيث بلغ خمسة عشر الف طالباً وطالبةً وقد أحدثت تطوراً ملحوظاً في محليتي شندي والمتمة وأنها تعمل في تنسيق تام  وشراكة حقيقية مع جميع وزارات حكومة الولاية مبييناً أن مبني  كلية السياحة والآثار مدرج ضمن المشروعات التي سيفتتحها فخامة رئيس الجمهورية ضمن زيارته المقترحة لمحلية شندي  مؤكداً أن الجامعة لديها عددا من الاتفاقيات مع المؤسسات العالمية العاملة في التنقيب في مجال الآثار سيما وأن محلية شندي غنية بالمواقع الآثارية التي تعمل حكومة الولاية علي تطويرها ضمن خطتها لزيادة عوامل الجذب السياحي . وقال أن الجامعة تضم مركز لأبحاث المحاصيل والانتاج الحيواني والري يعمل علي تطوير البحوث العلمية في مجال الزراعة والانتاج الحيواني وخاصة في مجال الفاكهة وتطوير أصناف المانجو بمحلية شندي بالإضافة لدوره في مجال الإرشاد الزراعي بالمحليتين .

الدكتور : ناصر محمد عثمان وكيل الجامعة قدم نبذة تعريفية عن الجامعة وكلياتها المنتشرة في محليتي شندي والمتمة  والمستشفيات والمراكز الطبية التابعة لها وما تقدمه للمجتمع بمحليتي شندي والمتمة مؤكداً أن مبني كلية السياحة والآثار تم تشييده من الموارد الذاتية للجامعة ويضم عدداً من القاعات والمكاتب مبينناً أنها أول كلية تمنح بكالريوس السياحة والآثار في السودان هذا وقد كان سعادة مساعد رئيس الجمهورية قد تفقد مركز علاج الأورام وأبحاث السرطان التابع للجامعة وقد استمع لشرح مفصل من الأخ مدير الجامعة عن سير العمل به  . وقاعة الدكتور : محمد الشيخ مدني  بكلية التربية