أخبار الجامعةاخبار الكلياتالأخبار

وفد خبراء المعهد الدولي للتعليم بواشنطن الزائر للبلاد يلتقي أعضاء مجلس العمداء

وصل جامعة شندي صباح الأثنين 23/10/2017م  وفد خبراء المعهد الدولي للتعليم بواشنطن الذي يتكون من سوزان سلفيوس المدير الإقليمي لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط بالمعهد وسوزان ستون المتخصصة في التعليم والتعاون العالمي في التعليم العالي بالمعهد، وشانون برودر رئيس تطوير الأعمال بالمعهد . يرافقهم الدكتور : طارق محمد نور مدير الإدارة للعلاقات الخارجية بوزارة التعليم العالي واليحث العلمي

وفي لقاء الوفد بمجلس عمداء الجامعة بقاعة الشهيد الزبير محمد صالح بإدارة الجامعة رحب البروفيسور: تاج السر حسن محمد أحمد – مدير الجامعة بالوفد بجامعة شندي واستعرض وثيقة الجامعة التي شملت الرؤية والرسالة والأهداف والكليات والمستشفيات والمراكز الطبية والمراكز البحثية  والعلاقات الخارجية مقدما إحصائيات عن الجامعة شملت أعضاء التدريس والكوادر المساعدة والطلاب المسجلين والطلاب الخرجين بكل كليات الجامعة . موضحا أوجه التعاون التي يمكن أن تتم بين الجامعة والمركز والمتمثلة في البحث العلمي المشترك وخاصة في مجال علوم الآثار وتبادل الأساتذة والطلاب والتعاون في  مجال تدريب وتأهيل الأساتذة .

الدكتور: طارق محمد نور أوضح أن الزيارة تجي رد لزيارة قام وفد من مدراء الجامعات السودانية المعهد الدولي للتعليم بواشنطن من أجل التعاون في مجال البحث العلمي المشترك وتشمل زيارة الوفد عدداً من الجامعات السودانية بدأت بجامعة شندي والغرض منها التعرف علي مجالات التعاون التي يمكن تتم  بين الجامعات في البلدين .

من جهتهم أعضاء الوفد أكدوا أن المعهد يعمل عبر وزارة الخارجية الأمريكية لتطوير الشراكات بين مؤسسات التعليم العالي الأمريكية ونظيراتها في الدول الأخرى.

آملين أن تثمر هذه الزيارة في فتح فرص لشاركات بين عدد من الجامعات الأمريكية وجامعة شندي في مختلف التخصصات .