أخبار الجامعةاخبار الكلياتالأخبارالرئيسية

والي نهر النيل يشيد  بأداء جامعتي شندي ووادي النيل

في اطار الجهود التي تبذلها إدارة جامعة شندي لتذليل مشكلات إسكان الطلاب وتوفير المعينات التي تسهم في استمرار الدراسة بالجامعة التقي البروفيسور حاج حمد عبدالعزيز محمد الأمين  مدير جامعة شندي ظهر الخميس 12-11-2019م  بسعادة اللواء ركن عبدالمحمود حماد حسين والي ولاية نهر النيل  برفقة الدكتور زكريا الأمين – نائب  مدير جامعة وادي النيل والدكتور سيد عثمان السيد وكيل جامعة شندي وعدد من مدراء الإدرات بجامعة وادي النيل .

وقدم مدير جامعة شندي تنويرا للسيد الوالي عن سير واستقرار الدراسة بالجامعة مؤكداً اكتمال عميلة تسجيل الطلاب الجدد واستمرار دراستهم منذ السابع عشر من الشهر الجاري مبيناً أن عمادة شؤون الطلاب إدارت حوارا مع الطلاب عبر مكوناتهم  المختلفة أنتج وعي فكري أسهم بصورة كبيرة في تقبل الآخر وأدى إلى دعم استقرار الدراسة بالجامعة  . وقدم شكره لوالي نهر النيل لدعمه اللا محدود للصندوق القومي لرعاية الطلاب  والجهد المقدر من قادة المجتمع بمدينة شندي لتوفير السكن المناسب للطلاب وذلك بتوجيهه بتخصيص عدد من المرافق بمحليتي شندي والمتمة علي أن تقوم إدارة الصندوق بتأهيلها لتكون سكناً يليق بالطلاب ، وذلك حتى يتم استئناف الدراسة للفصلين الدراسيين الثاني والرابع بكليات مجمع التربية وكليتي القانون والدراسات التنموية في القريب العاجل.

كما استعرض الأدوار الكبيرة التي تقوم بها الجامعة في خدمة المجتمع سيما الخدمة الطبية المقدمة عبر مستشفى المك نمر الجامعى والمراكز الطبية المتخصصة لمواطن الولاية والسودان قاطبة . فيما دعا الدكتور : سيد عثمان السيد وكيل جامعة شندي إلى إحكام التنسيق بين الجامعة ووزارة الصحة بالولاية من أجل تقديم خدمة طبية مميزة لإنسان الولاية مستعرضاً مسيرة مستشفى المك نمر الجامعى واسهامته في توطين العلاج بالداخل ودعا حكومة الولاية لتبني مشروع المستودع المركزي للأوكسجين  المستخدم في الأغراض الطبية  الذي تسعى الجامعة لإنشائه .

من جانبه أشاد  اللواء ركن عبدالمحمود حماد حسين والي ولاية نهر النيل بالدور  المقدر الذي تقوم به الجامعتان في تخريج أطر وكوادر علمية مؤهلة في مختلف التخصصات ومساهمتها في تحقيق تنمية ورفعة الولاية والبلاد عامة .كما ثمن الأدوار التي تقوم بها الجامعتان  وما تتمتعان به من إرث عميق ومساهمتهما الفاعلة في خدمة المجتمع من خلال البحوث العلمية والدراسات التي تبحث في وضع الحلول المناسبة للمشكلات مؤكدا رعاية حكومة الولايه للجامعات ودعمها في كافة الماجالات .

وقدم  مدير جامعة وادي النيل بالانابة تنويرا للسيد  الوالي عن سير واستقرار الدراسة بالجامعة .متناولأً الرؤي والاطروحات التي تهدف لتميز الجامعة وتحقيق اهدافها ورسالتها من خلال الخطط والبرامج العلمية.

المحرر : أسامة شرف الدين – محمد يوسف

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق