أخبار الجامعةاخبار الكلياتالأخبارالرئيسية

مدير الجامعة يشرف الاحتفال باليوم العالمي للسياحة بكلية السياحة والآثار

شرف البروفيسور : تاج السر حسن محمد أحمد – مدير الجامعة صباح الاثنين 30/9/2019م بكلية السياحة والآثار الاحتفال باليوم العالمي للسياحة بكلية السياحة والآثار الذي يجئ تحت شعار السياحة والتوظيف الذي نظمته إدارة الكلية بالتعاون مع رابطة طلاب الكلية   وذلك برفقة الدكتور ناصر محمد عثمان وكيل الجامعة والدكتور يوسف علي الريح عميد شؤون الطلاب والدكتور : حسن عوض الكريم على  امين الشؤون العلمية وبحضور الدكتور أحمد على عبد الله عميد الكلية والأستاذة كوثر الخطيب مدير إدارة السياحة بمحلية شندي وعمداء الكليات وأساتذة وطلاب الجامعة .

واشتمل الاحتفال على المعارض التي نظمها طلاب الكلية والتي هدفت إلي التبصير بأهمية السياحة كمورد اقتصادي يساهم في توفير وظائف لكافة شرائح المجتمع ويعمل على رفد الاقتصاد القومي  واحتوت علي المقتنيات الآثارية التي تم اكتشافها بالمواقع التي يقوم بالتنقيب فيها طلاب قسم الآثار والتي تقع بمحليتي شندي والمتمة هذا بالإضافة للمعارض  الفلكلورية والموروثات الشعبية وإبداعات طلاب قسم الفندقة في صناعة المأكولات والمشروبات .وعرض أفلام وثائقية تروج للسياحة في السودان . ورقصات شعبية عكست التنوع الثقافي لكافة شرائح طلاب الجامعة .

وأوضح الدكتور أحمد علي عميد الكلية أن الاحتفال درجت الكلية علي اقامته  بصورة راتبة بمناسبة اليوم العالمي للسياحة والذي تحتفل به منظمة اليونسكو في كل عام .

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق