الرئيسية / الاخبار / أخبار الجامعة / مدير الجامعة يخاطب حفل استقبال للطلاب الجدد للعام 2017-2018م

مدير الجامعة يخاطب حفل استقبال للطلاب الجدد للعام 2017-2018م

خاطب البروفيسور : تاج السر حسن محمد أحمد – مدير الجامعة صباح الثلاثاء   21/11/2017م بمسرح  النقعة بمجمع التربية  حفل استقبال الطلاب الجدد  الذي أمه عمداء الكيات ومدراء الإدارات وأساتذة الجامعة وطلابها .

حيث أكد علي التزام  الجامعة بتأهيل البنية التحتية و أنها ستعمل كل ما في وسعها لتوفير البيئة الدراسية المثالية وتوفير كافة معينات العملية التعليمية وإثراء النشاط الثقافي والرياضي حتي تخرج كادر مؤهل ..  مقدماً سرداً تاريخياً عن مسيرة الجامعة منذ بدايتها معددا كليتها ومراكزها قائلاً أن جامعة شندي تفردت بقيام كليات نوعية وكانت سباقة في قيام كليات السياحة والآثار والدراسات التنموية وعلوم المختبرات الطبية وعلوم التمريض  حيث  تميزت كلية الطب بتخريج كوادر مميزة في مجال علوم الطب وذلك لوجود مستشفي المك نمر الجامعي وهو الوعاء التدريب االثاني من نوعه في الجامعات السودانية بعد مستشفي سوبا بجامعة الخرطوم مقدماً الشكر لكل المدراء السابقين  ونائب مدير الجامعة الذي عمل لدورتين متتاليتن والذين عملوا علي وضع اللبنات الأولي للجامعة وعملوا علي تطويرها حتي أصبحت  رائدة بين الجامعات السودانية كما جدد إلتزامه برعاية الطلاب المتفوقين في مجالات الإبداع الطلابي  مبيناً أنه  نهج تفردت به الجامعة بين الجامعات السودانية مشيداً بسلوك طلاب الجامعة وهم ينالون كأس السلوك القويم بمعسكرات مهرجان الابداع الطلابي الخامس الذي أقيم  بالخرطوم في بداية هذا العام داعيا الطلاب الجدد أن يسيروا علي خطى من سبوقهم  بالتحلي بالنهج القويم والسلوك الحميد واستشعار روح المسئولية حتي يكونوا قدوة وقادة للمجتمع معلناً عن بسط الحريات لممارسة العمل السياسي لكل طلاب الجامعة بكافة انتمئاتهم الفكرية والسياسية مشيداً في الوقت نفسه  بدور الطلاب في الاستقرار الأكاديمي والأمني بالجامعة مبيناً أن جامعة شندي من الجامعات القلائل التي تمتاز باستقرار أكاديمي وانتظام في العملية التعليمية  .وفي ختام كلمته شكر اللجنة المنظمة لإخراج الاحتفال بالصورة المثلى متمنياً للطلاب الجدد حياة أكاديمية حافلة بالعطاء والتميز .

الدكتور محمد الحسن أحمد الحفيان – أمين الشؤون العلمية هنأ الطلاب الجدد علي أختيارهم لجامعة شندي قائلاً أن الشؤون العلمية هي البوابة التي عبروا بها للجامعة ويتخرجون فيها عبرها متمنياً من الطلاب الجدد أن يتفقروا لتلقي العلوم والأخلاق الحميدة والقيم عبر منابر الجامعة المختلفة مؤكداً أنهم في أمانة الشؤون العلمية سيقومون بالطواف علي كل الكليات لتوعية الطلاب وتبصيرهم باللوائح الأكاديمية التي تم تحديثها مؤخراً حتي يكونوا علي دراية تامة بها سيما وهي التي تنظم نشاطتهم الأكاديمي خلال مسيرتهم التعليمية .

د. أبو ذر عمر آدم عميد شؤون الطلاب بالإنابة – شكر إدارة الجامعة لرعياتها للطلاب المبدعين في كافة المجالات وأكد علي تميز طلاب جامعة شندي طيلة الأعوام السابقة داعياً الطلاب الجدد للمحافظة علي هذا الإرث  مبيناً أن الفترة القادمة ستشهد بداية المنافسات الداخلية للإبداعات الطلابية بكل كليات الجامعة استعداداً لمهرجان الإبداعي الطلابي السادس   . داعياً للطلاب للاستفادة القصوي من الإمكانات التي توفرها الجامعة في المجلات الأكاديمية والثقافية .

ممثل الطلاب الجدد الطلاب الجدد , قال نحمد الله بأن تحقق حلمنا بدخول جامعة شندي التي سبقتها سمعتها والتي جئنا إليها برغبة أكيدة وطموحات غير محدودة وعزيمة قوية ونسأل الله أن نكون إضافة حقيقية للجامعة علي المستوي الأكاديمي والاجتماعي والثقافي وذلك بفضل أساتذتها الأجلاء الذين أكسبوا الجامعة السمعة الطيبة . وشكر أسرة الجامعة إدارة  أساتذة وعاملين وطلاب لإسهامهم في إنجاح هذا الحفل البهي , والذي يعد دافعاً معنوياً لتحقيق النجاح .

هذا وقد تخلل الحفل عدد من الفقرات الثقافية تبارى في تقديمها طلاب الجامعة