أخبار الجامعةالأخبارالرئيسية

مدير الجامعة والأمين العام لصندوق رعاية الطلاب يبحثان مع والي نهر النيل قضايا اسكان الطلاب بمحليتي شندي والمتمة

              مواصلة  للسعي الدؤوب الذي يقوم به البروفيسور : حاج حمد عبد العزيز محمد الأمين – مدير الجامعة لحل كافة مشاكل اسكان الطلاب عقد اجتماعاً  مساء الخميس7/11/2019 م مع  سعادة اللواء ركن : عبد المحمود حماد والي ولاية نهر النيل بمدينة شندي ضم إلى جانبه الدكتور : حمزة ابراهيم حمزة –  الأمين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب والأستاذ : مرغني على عبد الرحمن  البطحاني أمين الصندوق القومي لرعاية الطلاب  بولاية  نهر النيل والأستاذ : العبادي أحمد محمد مدير وحدة الصندوق القومي لرعاية الطلاب بمحليتي شندي والمتمة بحضور الدكتور : أونسة محمد عبد الله  – عميد شؤون الطلاب والدكتور حسين محمد الطاهر خليفة  – أمين الشؤون العلمية وقيادات من الصندوق بالأمانة العامة والولاية.

حيث وجه والي الولاية بتذليل كافة العقبات التي تعترض تهيئة البيئة المناسبة لسكن الطلاب بمحليتي شندي والمتمة معلناً إلتزامه بتوفير مقار إضافية للصندوق بصورة مؤقتة لسد الفجوة في الإسكان في المحليتين  التي تقدر بعدد اثنين الف طالب وطالبة علي أن تلتزم الأمانة العامة الصندوق بإعادة تأهليها لتسهم بصورة كبيرة في  معالجة الأزمة . مؤكدا توفير كافة الخدمات الضرورية للطلاب والعمل على توفير دقيق الخبز والوقود للمواصلات الداخلية التي من المتوقع أن تشهد عبءاً اضافياً بوجود الطلاب .من أجل استمرار العلمية التعليمية مبيناً أن الطلاب شريحة كبيرة ومؤثرة في المجتمع يجب أن تجد الرعاية والإهتمام  من الجميع .

البروفيسور : حاج حمد عبد العزيز محمد الأمين – مدير الجامعة اشاد بالتجاوب الكبير الذي وجده من الأمانة العامة للصندوق القومي لرعاية الطلاب ووالي الولاية ووصف الاجتماع بالناجح وأنه خاطب جذور المشكلة وعمل على حلها مباشرة بنخصيص منشآت للصندوق لتأهيلها لإسكان الطلاب مؤقتاً مما يعتبر اضافة حقيقية لمنشأءات الولاية  وأكد أهمية الشراكة بين الجامعة والصندوق وحكومة الولاية  وصولا لتحقيق الاستقرار الاكاديمي في الجامعة .

الدكتور : حمزة ابراهيم حمزة –  الأمين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب أكد حرص الصندوق على تحقيق الاستقرار الاكاديمي من خلال الخدمات التي يقدمها للطلاب في المجمعات السكنية.

وأعلن عن التزام الصندوق بمعالحة الفجوة السكنية لطلاب جامعة شندي بانشاء  غرف جديدة في مجمعات محلية المتمة واعادة تأهيل المواقع الجديدة المقترحة لاسكان الطلاب بشندي.

وثمن د. حمزة  الجهود الكبيرة التي تقدمها حكومة الولاية في دعم مشروعات الصندوق مشيدا بروح التنسيق المشترك بينه وجامعة شندى .

وكان مدير الجامعة قد عقد اجتماعاً مع إدارات الصندوق الاتحادية والولائية بمكتبه قبل لقاء الوالي بحضور أمين الشؤون العلمية وعميد شؤون الطلاب  . من أجل مزيد من تنسيق الجهود .

المحر : أسامة شرف الدين

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق