أخبار الجامعةاخبار الكلياتالأخبارالرئيسية

كلية الهندسة والعمارة  تحتفل باستقبال طلاب الدفعة الأولى  

بتشريف البروفيسور : تاج السر حسن محمد أحمد – مدير الجامعة والدكتور ناصر محمد عثمان – وكيل الجامعة .  أقامت كلية الهندسة والعمارة   الخميس 6 ديسمبر  2018م بقاعة الأستاذ محمد الشيخ محمد مدني حفلاً لاستقبال طلاب الدفعة الأولي بالكلية  وذلك يحضور أمين الشؤون العلمية وعميد شؤون الطلاب وعميد الكلية وأساتذتها الكلية والعاملين بها .

البروفيسور : تاج السر حسن محمد أحمد – مدير الجامعة رحب بالطلاب الجدد وأكد على تميز الجامعة بين الجامعات السودانية وذلك بتفرد كلياتها بتخصصات نوعية منذ إنشائها وامتلاكها لمستشفى المك نمر الجامعى الذي يعد الثاني من نوعه في الجامعات السودانية حيث عملت على تخريج كوادر متميزة في كافة المجالات مبيناً أن هدفهم الرئيسي هو الإستقرار الأكاديمي وذلك بتهيئة البيئة التعليمية المثالية حتى تكون جاذبة في كافة مرافقها من قاعات ومعامل ومكتبات وكافتريات واستراحات للطالبات مؤكداً تقديم الخدمات لكافة الطلاب دون تميز وقال أن إدارة الجامعة أعدت الخرط والتصاميم لكلية الهندسة والعمارة بأحدث طراز بواسطة الهيئة الاستشارية لجامعة الخرطوم وهي متخصصة في هذا المجال  وسيتم تدشين العمل فيها في نهاية ديسمبر الجاري على يد رئيس الجمهورية خلال زيارته لمحلية شندي. داعياً الطلاب للتقيد باللوائح الأكاديمية ولوائح سلوك الطلاب .

وقال أن الجامعة تكفل للطلاب حرية ممارسة النشاط الإبداعي والسياسي  بكافة انتماءاتهم والذي وصفه بأنه سيسهم بصورة مباشرة في صنع حراك يعمل على صقل المواهب لدى الطلاب  مبيناً أن الجامعة  تعمل على رعاية المبدعين منهم ولها إنجازات غير مسبوقة في مجال التنافس عبر مهرجان الإبداع الطلابي داعياً للطلاب للمحافظة على هذا المستوى كما دعاهم للتحلي بالسلوك القويم داخل وخارج الجامعة . مضيفاً أن الجامعة ترتبط بعلاقة متميزة مع الصندوق القومي لرعاية الطلاب وهي تعمل معه في تناسق تام من أجل حل المشكلات الي تواجه الطلاب . . وتمنى لهم حياة علمية مليئة بالتحصيل الأكاديمي .

د. حسن عوض الكريم على – أمين الشؤون العلمية أكد أن الجامعة شهدت تطوراً كبيراً في مناهجها وعملت علي إضافة كليات جديدة وإضافة أقسام جديدة في بعض الكليات موضحاً أنها البوابة التي يدخل عبرها الطالب للجامعة ويتخرج عبرها كما قدم شرحاً مفصلاً للطلاب لأهم بنود اللائحة العلمية التي تحكم النشاط الأكاديمي للطالب منذ دخوله للكلية المعنية حتى تخرجه فيها كما دعاهم للاجتهاد في التحصيل الأكاديمي حتي يكونوا متفوقين بين رصفائهم .

الدكتور : يوسف علي الريح – عميد شؤون الطلاب هنأ الطلاب الجدد علي أختيارهم جامعة شندي التي وصفها بالمنارة السامقة بين رصيفاتها داعياً الطلاب للإلتزام بتقوى الله ومن ثم الإلتزام  بالسلوك القويم والتقيد بلائحة سلوك الطلاب والزي المحتشم كما دعاهم لنبذ الجهوية البغيضة والابتعاد عن العنف والمحافظة على ممتلكات الجامعة مؤكداً على دعم جميع المناشط الطلابية عبر روابط الطلاب الأكاديمية ودعا طلاب الكلية لقيام رابطة الكلية حتى تخدم مصالحهم وتسهل التواصل مع إدارة الكلية وإدارة الجامعة  .

الدكتور . ناصر عبد الرحمن حسين عميد الكلية رحب بإدارة الجامعة كما رحب بطلاب السنة الأولى في جامعة شندي مبيناً أنهم سيجدون الرعاية التامة من كل أسرة الجامعة . موضحاً أن الجامعة تعملعلى إعدادهم بالصورة المثلى  ولذلك عملت الكلية  على توفير معينات العلمية التعليمية من متمنياً أن يكونوا إضافة حقيية لطلاب الجامعة.

هذا وقد تخلل الحفل فقرات ابداعية طلابية شارك فيها الطلاب بفاعلية .

المحرر : أسامة شرف الدين عبد الله

زر الذهاب إلى الأعلى