الرئيسية / الاخبار / أخبار الجامعة / كلية المجتمع جامعة شندي تخرج دراسات الدفعة الأولي من دارسات محو الأمية  التقنية بمركز عثمان أحمد جاد الرب بمحلية المتمة .

كلية المجتمع جامعة شندي تخرج دراسات الدفعة الأولي من دارسات محو الأمية  التقنية بمركز عثمان أحمد جاد الرب بمحلية المتمة .

            أقامت كلية المجتمع الخميس 23/11/2017م  احتفالاً بتخريج دارسات الدفعة الثالثة  بمركز عثمان أحمد جاد الرب بقرية طيبة الخواض بريفي المتمة البالغ قوامها 74 دراسة  بتشريف الأستاذ : مجذوب الفاضل محمد معتمد محلية المتمة و البروفيسور : تاج السر حسن محمد أحمد  مدير الجامعة , ود. محمد الحسن أحمد الحفيان أمين الشؤون العلمية , ود. عبد الوهاب عبد الله يوسف  عميد كلية الدراسات التنموية , ود. المعز محمود أحمد ملاح عميد الكلية, وعدد من قادة العمل الرسمي والشعبي بمحلية المتمة .

البروفيسور تاج السر حسن محمد أحمد مدير الجامعة أشاد بالدور الكبير الذي يقوم به مركز الأستاذ عثمان أحمد جاد الرب والذي  يعتبر رائداً بين مراكز الكلية  وذلك لتحقيقه لكافة أهداف الكلية في تأهيل أفراد المجتمع مشيداً برجل البر والإحسان الأستاذ عثمان أحمد جاد الرب ابن المنطقة الذي بذل جهداً كبيراً لانجاح برامج الكلية  مبيناً أن تخريج  عدد 74 دارسة في مجال الحاسوب بالإضافة لبرامج المركز الأخري يعتير نقلة نوعية في عمل المركز معلناً إلتزام الجامعة بتأهيل أكبر عدد من الدارسات بما لديها من كوادر مؤهلة من المدربين وذلك من خلال  استئناف العمل بجميع مراكز الكلية في بداية ديسمبر المقبل بقيول دفعات جديدة بالتنسيق مع الجهات المختصة في محليتي شندي والمتمة شاكراً معتمد محلية المتمة لقيامه بإنشاء مجلس تنسيقي لمراكز الكلية المنتشرة بالحلية شاكراً قادة المجتمع بالمحلية لتوفيرهم المباني للمراكز  مما ساعد الجامعة كثيراً في تنفيذ برامج الكلية  مرحباً في الوقت نفسه بجميع المبادرات المجتمعية لانجاح برامجها داعياً لقيام شراكة بين الجامعة والمحليتين لتدريب عدد من الدارسات بمركز علاج الأوارام وأبحاث السرطان التابع للجامعة للاستعانة بهن في الكشف المبكر لمرض سرطان الثدي الذي بدأ ينتشر بين النساء بالمحلتين للحد من انتشاره في وقت مبكر مؤكدا علي رعاية الجامعة للخلوة الإلكترونية المزمع قيامها بمركز  عثمان جاد الرب والتكفل بنفقات الشيوخ الذين يقومون بالتدريس فيها وكل الخلاوي بالمحلتين مبيناً أنه مبدأ إلتزمت به الجامعة منذ إنشائها   .

كما أشاد الأخ مدير الجامعة بمخرجات المركز المتمثلة في المنتجات القيمة من المشغولات اليديوية التي اثبتت نجاح الدارسات في استيعاب برامج المركز  . شاكراً أسرة طيبة الخواض علي حسن الاستقبال وكرم الضيافة .

الأستاذ : مجذوب الفاضل محمد  معتمد محلية المتمة حيّا إدارة جامعة شندي علي انفتاحها علي المواطن في الريف خاصة الاهتمام بالمرأة وتنميتها والعمل علي تعليمها مهارات تعينها علي مجابهة الحياة وقال أن قيام هذا المركز يأتي ضمن سلسة الأعمال الخيرية التي يقوم الأستاذ عثمان أحمد جاد الرب في محلية المتمة .

مؤكداً إلتزام المحلية بتقديم الخدمات لكافة المواطنيين بالمحلية معلناً تكثيف العمل في المشاريع التنموية بالشراكة مع الجامعة . داعياً الخريجات للاستفادة من برامج التمويل الأصغر في قيام مشاريع تنموية تعمل على زيادة دخلهنّ .

الدكتور المعز محمود أحمد ملاح عميد الكلية شكر الأستاذ عثمان أحمد جاد الرب علي تشيّده لهذا  المركز علي نفقته الخاصة  وشكر الأخ  مدير الجامعة لرعابته لبرامج الكلية  وحيا معتمد محلية المتمة لتشريفه احتفالات تخريج الدارسات بالكلية وقال إن هذه الكلية تستهدف المرأة بالدرجة الأولي وأن القبول لها يتم خارج نطاق القبول العام مؤكداً أن هذا المركز نجح نجاحاً منقطع النظير لتنفيذه لبرامج الكلية بصورة دقيقة علي أيدي مدربين أكفاء.

رجل البر والإحسان الأستاذ عثمان أحمد جاد الرب ابن المنطقة الذي أقام المركز علي نفقته الخاصة رحب بالضيوف بقرية طيبة الخواض وقال أنهم أكثر ابتهاجاً بهذا الحدث لتحقيقه حلماً عظيماً هو تنمية إنسان المنطقة متمثلاً في النهوض بقدرات المرأة التي هي قوام المجتمع وحيّا إدارة جامعة شندي لتنفيذها البرامج التنموية عبر هذا المركز . ووعد بتقديم مزيد من الخدمات الإرشادية عبر هذا المركز مثل قيام الخلوة الإلكترونية وبرامج الإرشاد الزراعي  وغيرها .