أخبار الجامعةاخبار الكلياتالأخبارالرئيسية

صدور العدد الأول من مجلة جامعة شندي للعلوم الانسانية والاجتماعية .

     صدر حديثاً العدد الأول من مجلة جامعة شندي للعلوم الانسانية والاجتماعية . وهي مجلة دورية محكمة  تصدرها جامعة شندي، وهي ذات طبيعة علمية محكمة تنشر البحوث الأصيلة وملخصات أطروحات الرسائل الجامعية في مختلف مجالات العلوم  الإنسانية والاجتماعية
       ويقع العدد الأول في مائتي صفحة من القطع المتوسط ، وحوى علي عدد من الموضوعات لعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ومن خارجها .وقال : البروفيسور : تاج السر حسن محمد أحمد – مدير الجامعة – المشرف العام على المجلة في كلمته في استهلالية العدد . أن مجلة جامعة شندي أنشئت في العام 2004م وكانت مجلة واحدة شاملة اهتمت بالبحوث الإنسانية والاجتماعية والتربوية والمجالات الطبية والزراعية وغيرها من العلوم وكان الهدف من قيامها  إثراءً للبحث العلمي , والنشر الهادف وتوثيق الإنتاج العلمي وقد أدت رسالتها حتى وصلت إلى العدد السادس عشر .

وبعد أزدياد عدد كليات الجامعة وأزدياد عدد الأساتذة بها رأينا أن تكون المجلة أكثر تخصصاً فأنشأنا أربع مجلات هي :

مجلة جامعة شندي للعلوم الانسانية والاجتماعية ، للعلوم التطبيقية ، للدراسات الشرعية والقانونية ، للعلوم الطبية والصحية . ونهدف من خلال  قيام هذه المجلات خدمة البحث العلمى . وخدمة المجتمع ، وإتاحة الفرصة للباحثين لنشر بحوثهم حتى تعم الفائدة المجتمع .

كما دعا الباحثين داخل الجامعة وخارجها لنشر بحوثهم حتي تستمر هذه المجلات بالصورة المثلى .

يذكر أن عنوان صفحة المجلة بموقع الجامعة الإلكتروني هو :

http://journals.ush.sd/humanities/

 

زر الذهاب إلى الأعلى