الرئيسية / الاستقاله

الاستقاله

(3) الطالب الذي رشح للقبول في الدور الأول ولم يتقدم باستقالته في الفترة التى حددتها الإدارة ولم يكمل إجراءات التسجيل يمنح فرصة المنافسة للقبول بعد مضى عام دراسي بعد العام الدراسي الذي رشح فيه عند استيفائه لأسس وضوابط القبول.
(4) الطالب الذي رشح للقبول في الدور الثاني لا يمنح فرصة للإستقالة، فإذا لم يسجل بالكلية يمنح فرصة المنافسة للقبول بعد مضى عام دراسي بعد العام الدراسي الذي رشح فيه عند استيفائه لأسس وضوابط القبول .
(5) الطالب الذي يكمل إجراءات تسجيله بالكلية التي رشح للقبول بها لايمنح فرصة المنافسة للقبول مرة أخرى إلا في الحالات الآتية:ـ
أ) الطالب الذي سُجِل بعد ترشيحه ولم يكمل عامه الدراسي الأول يمنح فرصة المنافسة للقبول بعد مضى عام دراسي بعد العام الذي سجل فيه عند استيفائه لأسس القبول وضوابطه شريطة إرفاق خطاب استقالة من أمانة الشؤون العلمية على أن يكون صادرا فى العام الدراسى الذى استقال فيه مع استمارة التقديم.
ب) الطالب الذي فصل أكاديمياً يمنح فرصة المنافسة للقبول بعد مضى عام دراسي بعد العام الذي فصل فيه عند استيفائه لأسس وضوابط القبول ويتم قبوله في مؤسسة غير المؤسسة التي فصل منها شريطة إرفاق الدراسة السابقة مستخرجة من أمانة الشؤون العلمية مع استمارة التقديم.
ج) الطالب الذي تخرج في الجامعة يمنح فرصة المنافسة للقبول عند استيفائه لأسس وضوابط القبول شريطة إرفاق صوره من شهادة تخرجه موثقه من التعليم العالى على ان يتم قبوله على النفقة الخاصة.
د) الطالب الذى تقدم باستقالته بعد السنه الأولى يمنح فرصة المنافسة للقبول على النفقة الخاصة فقط بالجامعات الحكومية عند استيفائه لأسس القبول وضوابطه شريطة إرفاق تفاصيل الدراسة من الشؤون العلمية.